جبل عاج جبل من جبال القصيم

جبل عاج هو أحد الجبال الرائعة التي تقع في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية. يمتد الجبل على مساحة واسعة ويشكل قمة مرتفعة تزيد عن 1700 مترًا عن سطح البحر. ويشكل جبل عاج جزءًا من سلسلة جبال الهجر ويختلف عن باقي الجبال القريبة منه في بعض الخصائص الجيولوجية والطبيعية.

تتميز منطقة جبل عاج بالطابع الطبيعي الخلاب الذي يأخذ بالنفس الذي يتجلى في مدى جمال وروعة المناظر الطبيعية التي يراها الزائر. وتضيف الغابات البكر والواسعة التي تحيط بالجبل أساسًا على جماله وتجعل زيارته تجربة لا ينسى.

ويمتاز جبل عاج بأنه موطن لعدد كبير من الحيوانات والطيور المحلية والنادرة في المملكة، حيث يعيش بها حيوان السنور والذئاب والغزلان البرية وغيرها من الحيوانات التي تكون مصدر اهتمام للسياح في المنطقة.

تعتبر جبل عاج أحد الأماكن المناسبة لمحبي الطبيعة ومحبي الرحلات الجبلية، إذ يمكن السير بين المنحدرات الصخرية والأعشاب البرية والغابات البكر، والاستمتاع بالمناظر الخلابة والهواء النقي الذي تخصصه الشمس الدافئة.

وتعد مدينة بريدة المجاورة لجبل عاج باب المدينة لأهل المملكة و الزوار، حيث تضم مختلف أشكال وأنواع السياحة العلاجية والترفيهية.

في الخلاصة، يُعد جبل عاج من الأماكن السياحية الهامة في المملكة العربية السعودية ويستقبل الآن الزائرين بشكل يشرف على تلبية احتياجاتهم ورغباتهم، وتعتبر زيارته فرصة للتعرف على جمال الطبيعة الخلابة في المملكة.


Posted

in

,

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *