ما معنى سرعة النت 5 ميجا وكيفية التعرف على سرعة الإنترنت

ما معنى سرعة الإنترنت 5 ميجابت في الثانية وسرعة الإنترنت المثالية؟ يجيب عليك Ziada في الأسطر التالية ، إلى جانب كيفية معرفة سرعة الإنترنت من خلال بعض المواقع والتطبيقات في Google و Apple Store ، والوصول إلى روابط التطبيق.

سرعة إنترنت ممتازة

بعد الإجابة على سؤال ما معنى سرعة الإنترنت 5 ميجابت في الثانية ، يواصل الناس رحلة البحث عن سرعة الإنترنت المثالية حيث يمكنهم الاستمتاع بتصفح ومشاهدة مقاطع الفيديو دون تنزيل.

سنعرض لك أدناه سرعة الإنترنت المثالية ؛ لذلك ، سوف تكون قادرًا على معرفة ما إذا كان لديك سرعة إنترنت مثالية أو إذا كنت بحاجة إلى زيادة سرعتك.

  • إذا كانت لديك سرعة تنزيل عبر الإنترنت تبدأ من 1 ميجابت في الثانية إلى 3 ميجابت في الثانية ، فستكون هذه السرعة مناسبة لتصفح الإنترنت وعرض رسائل البريد الإلكتروني.
  • إذا كانت لديك سرعة إنترنت تعادل 3 ميجابت في الثانية أو 4 ميجابت في الثانية ؛ ستتمكن من مشاهدة مقاطع فيديو متوسطة الجودة من خلال بعض المواقع مثل YouTube أو Netflix.
  • إذا كانت لديك سرعة إنترنت تبدأ من 5 إلى 10 ميغا بايت في الثانية ، فستتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube و Netflix بجودة Full HD.
  • سرعات الإنترنت التي تصل إلى 10 ميجابت في الثانية و 20 ميجابت في الثانية هي الحد الأدنى لتصفح الإنترنت ، ويمكنك تنزيل الملفات من الويب وكذلك الاستمتاع بسرعة استخدام خدمات التخزين.
  • إذا كانت لديك سرعة إنترنت تزيد عن 20 ميجابت في الثانية ؛ يمكنك استخدام الإنترنت على جميع الأجهزة ومشاهدة مقاطع الفيديو بدون تنزيل.

كيفية قياس سرعة الإنترنت

يمكنك معرفة سرعة الإنترنت لديك من خلال الاتصال بأحد ممثلي خدمة العملاء في الشركة التي تهتم بها ، حيث نقدم الرقم 111 لخدمة العملاء ، بينما نعطي معلومات حول سرعة الإنترنت 2828 لشركة Vodafone ، Orange No. لمعرفة سرعة الإنترنت 400.

مواقع للتعرف على سرعة الإنترنت

من خلال تصفح الإنترنت ، ستتمكن من الحصول على مقياس لسرعة الإنترنت لديك ، وإليك بعض المواقع التي ستظهر لك مقياسًا لسرعة الإنترنت وروابط الوصول إليها.

موقع جوجل فايبر

من مواقع الويب التي يمكنك من خلالها قياس سرعة الإنترنت ، وفيما يلي سنعرض لك خطوات معرفة سرعة الإنترنت باستخدام Google Viber ، إلى جانب رابط الوصول إليه.

  1. سجّل الدخول إلى موقع Google Viber على هنا.
  2. انقر فوق الزر فوق كلمة التحميل من الشاشة التي تظهر أمامك.
  3. اضغط على زر المتابعة من النافذة التي تظهر لك سؤالاً للتأكد من اكتمال البحث.
  4. في هذه الخطوة ، سيجري الموقع فحصًا ثم يعرض لك نتائج التصفح ، حيث ستعرف سرعة الإنترنت لديك في عمليات تحميل الملفات وتنزيلها.

يمكنك أيضًا زيارة موقع stc لقياس سرعة الإنترنت وطرق ضمان أمن الإنترنت

موقع اختبار السرعة

إذا كنت من عملاء فودافون أو نحن عملاء يمكنك معرفة سرعة الإنترنت لديك باستخدام موقع اختبار السرعة حيث يوفر للمستخدمين استبيان شامل ودقيق يتيح لهم الاطلاع على سرعات الإنترنت ، وها هو الرابط الخاص بالموقع مع الخطوات اللازمة لاستخدامه.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *